منتدى نصراوي موووووت

(((العالمي)))
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد الدويش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوسعود العال



المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: محمد الدويش   الخميس نوفمبر 13, 2008 2:47 am

الاستاذ /محمد الدويش

خـط الشتـة



فرق بين أن تكذب وأن تختلط عليك المواضيع فلم أكذب لا أنا ولا محمد نجيب ولا عدنان جستنية ولا أحمد الشمراني وإنما اتجهنا إلى موضوع آخر ، فقط كان الأمير ممدوح بن عبدالرحمن يتحدث عن الجمعية العمومية لنادي النصر حين سألني: إن كنت قلت في حلقة سابقة من برنامج (خط الستة): أن النصر لم يعقد في السنوات الماضية جمعية عمومية واحدة؟ فأجبت: لا وإنما هو أحد المتداخلين .. أيدني في ذلك محمد نجيب وأحمد الشمراني وعدنان جستنية وخالفنا صالح الطريقي.
وقد اتضح من الرجوع للحلقة أن الأمير ممدوح والطريقي على صواب ونحن على خطأ ، فالموضوع الذي اتجهنا إليه كان عن تسجيل النصر للاعبين محترفين رغم وجود مطالبات مالية وكان ردي على المداخلة: إن كان ذلك صحيحاً فهو خطأ قانوني لا فرق بين النصر والهلال ، فالخطأ خطأ بغض النظر عن مصدره.
أين الكذب في ذلك؟ فالخطأ وقع منا نحن الأربعة ولم يسلم منه سوى صالح الطريقي ، فهل نحن كاذبون مخرفون؟ كلا لولا أن (عيال قرية) لكل ما أقوله أو أكتبه يرصدون وبي يتربصون ، ولأي خطأ مني ينتظرون فيهولون ويضخمون وكفى المرء نجاحاً أن تعد زلاته أما أعداء النجاح فإن زلاتهم لا تعد ولا تحصى.
وكان (هاتف العملة) الذي لا يعمل إلا بعد منتصف الليل أكثرهم شماتة وردحاً كالعادة وقد عيرني بالعمر وهو يوشك أن ينطق (خط الستة) هكذا (خط الشتة) فإذا أضفتم إلى عامل السن من رفع ضغطهم وعقد ألسنتهم فإن أحدهم لو أتصل بالآخر بعد نهاية البرنامج فإنه سيقول له:
• شفت خط الشتة؟
.. شفته .. ياهو رافع ضغطي وحارق دمي وعاقد لساني.
• لا تشكي لي أبكيلك.
.. والحل؟
• نفتش الغل كل هذا الأسبوع في قهوة (عيال قرية) على طريق القصيم.
.. تشبح على خير.

معلومة ورأي
حين تقول إنه لا جمعية عمومية لهذا النادي بالأسلوب القانوني الذي حدث مؤخراً في الهلال فإنك لا تقدم معلومة وإنما رأي والفرق بين المعلومة والرأي لا يدركه (عيال قرية) أصحاب (خط الشتة).
إن جمعية التصويت بين أكثر من مرشح لا وجود لها في السنوات الأخيرة في معظم الأندية السعودية . وإنما اختيار أو تكليف ثم حفل شاي يحضره الموجودين في النادي بعد المغرب ويوقع مندوب مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب على المحضر.
وهكذا فإنني لن أتراجع عن رأيي بأن النصر لم يعقد في السنوات الأخيرة جمعية عمومية كما حدث في الهلال مؤخراً..
إن هذا الرأي فيه غشادة بالهلال ونقد للنصر.

حصرية الحصرية
نجحت كاميرا (راديو وتلفزيون العرب) في المواسم الماضية باصطياد العديد من التجاوزات داخل الملعب وفي المدرجات ولعل الأكثر دقة بين ما وصلت إليه مسلطي الأشعة على عيون الحراس وهو عمل احترافي انتزعت من خلاله القناة ثقة المشاهدين وبدلاً من أن تتقدم القناة على هذا الطريق الصعب تراجعت للاسف هذا الموسم كما تراجع مستوى الحياد فيها وهو تراجع متلازم فيما يبدو وسببه توتر العلاقة مع نادي الهلال ثم العودة إلى علاقة حصرية.
والملاحظ أن لقطات غير نظامية قال مراسلو الصحف أنها حدثت في مباريات محددة انتظر المشاهدون عرضها من الناقل الحصري دون جدوى بل أن لقطات شك لم يحصل المشاهد على إعادة منها.
إنها (حصرية الحصرية) عنوان المرحلة المقبلة للقناة وفقاً لما دار خلف الكواليس كما يتداوله الإعلام الرياضي همساً لا جهراً وتلميحاً لا تصريحاً وهي مرحلة إن استمرت فإنها ستقود المشاهدين إلى قناة محلية أخرى بعد أن كانت حصرية..
ياخسارة فقد كنا نحلم بقناة خاصة تنافس القنوات العربية والخليجية لولا أن (القيود المحلية الرسمية والميولية) حاصرت الحصرية قعدنا إلى الوراء حيث الصوت الواحد والصورة الواحدة وهو بالمناسبة ما لم يحدث والحمد لله في القنوات السعودية الخاصة السياسية فلا تزال تتقدم إلى المنافسة العربية والخليجية من خلال الاستقلالية المهنية وهذا عجيب غريب فنحن نصعد في الرأي السياسي العربي والخليجي ونتراجع في الرأي الرياضي.
إنها إحدى خصوصياتنا التي احتار الغرب والشرق في فهما .. حقاً إنها خصوصية اللا خصوصية.

الأهم والمهم
مهم جداً أن نتأهل ونتواجد في المحافل العالمية على مستوى الشباب والناشئين كما نفعل على مستوى الكبار.
وينطبق الأمر محلياً حيث تسعى الفرق إلى تحقيق الألقاب حتى على مستوى الفئات السنية المختلفة ، ذلك مهم ولكن الأهم منه أن نقدم ونحن نفعل ذلك ما يبشر بمستقبل واعد مختلف وحتى لو خسرنا التأهل فإننا قد نطمئن إلى كرة قدم حديثة قادمة.
للأسف الشديد لا شيء يوحي بذلك فلم تقدم للأجيال الكروية السعودية شيئاً مختلفاً بعد حتى أولئك الذين قبل أنهم أولى ثمار الأكاديمية.

في المرمى
• كنت أتوقع أن يتعلموا وهم صغار أن كرة القدم لعبة جماعية ويسخر فيها الفرد مهارته لطوع الجماهية ولكن خاب توقعي يا جماعة.
• يستحق منتخب الامارات الشاب التأهل على حساب الأخضر الشباب فقد انتصرت روح الجماعية على أنانية الفرد هل هذا ما يحدث لنا؟
• أقلامهم تقطر كرامية بمرارة شري (الرس والبدائع والخبراء والحناكية) والشري هو الحنظل ، والعرب تقول: ليس أمرّ من حنظل.
• نزار القباني يقول: الحب في الأرض بعض من تصورنا .. لو لم نجده عليها لاخترعناه وهم يقولون: الحسد في الأرض.. إلخ (ومن شر حاسد إذا حسد).
• تأجير ملاعب مملوكة للدولة ليس من صلاحية الأندية أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب وإنما هو محكوم بنظام تأجير عقار الحكومة الذي تنفذه وزارة المالية.
• تقاسم النصر والأهلي بطولة كأس الاتحاد للشباب والناشئين.. وكان هناك انفعال إعلامي متبادل .. ترى كيف سيكون الوضع في المباريات الثلاث المقبلة بين الكبار؟
• بالصوت والصورة مقاطع من برنامج (خط الستة) على مواقعهم الرسمية وغير الرسمية تؤكد بالصوت والصورة أن مقاطعتهم للبرنامج مقاطعة المقاطعة.
• لا يقطع الأرزاق إلى من يقطع الأعناق وإذا كان لمحمد الخوجلي رزق مكتوب أكثر مما عرضه عليه النصر ، فإنه سيجده في غيره وهكذا كل لاعب محترف .. أنها أرزاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الخيل



المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدويش   الجمعة نوفمبر 14, 2008 8:14 am

أشكرك أخوي على النقل الرائع

وشكرا للعميد محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نصــ11ــراوي



المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدويش   الأحد نوفمبر 16, 2008 4:25 am

مشكووووووووووور على الموضوووووووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد الدويش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نصراوي موووووت :: مقالات الصحف-
انتقل الى: